تعرّف على طريقة استخدام منظف غسالة الصحون

تعرّف على طريقة استخدام منظف غسالة الصحون

اقرأ هذا المقال لتكتشف طريقة استخدام منظف غسالة الصحون بالشكل الصحيح، ولتتعرّف أيضاً على أنواع منظفات غسالة الصحون، بما فيها الأقراص والمسحوق والسائل.

يُعتبر منظف غسالة الصحون من المنتجات الأساسية للحفاظ على نظافة الأطباق والأواني الزجاجية والفضيات، ويتوفر بأشكال متنوعة؛ مثل الأقراص والمساحيق والسوائل.

تحتوي جميع أنواع منظفات غسالة الصحون على مكونات فعّالة تعمل مع الماء لتفكيك البقع الدهنية وتسهيل إزالتها، بالإضافة إلى إنزيمات للمساعدة في تكسير جزيئات بقايا الطعام، وأيضاً بعض المواد التي تعمل على تبييض وتلميع الأطباق. كما تحتوي بعض الأنواع على معطرات تمنح الأطباق رائحة منعشة بعد غسلها.

تابع القراءة لتتعرّف على أنواع منظفات غسالة الصحون ومزايا وعيوب كلٍ منها، ولتكتشف أيضاً طريقة استخدام منظف غسالة الصحون بالشكل الصحيح.

أقراص غسالة الصحون

صُممت هذه الأقراص بعناية فائقة لتعمل على تنظيف وتعقيم الأطباق والأواني بأفضل شكل ممكن. وتُعتبر أفضل من الأنواع الأُخرى من حيث القدرة على إزالة البقع الصعبة والشحوم والبكتيريا والروائح الكريهة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى أنها لطيفة ولا تتسبب في خدش الأواني الزجاجية وأدوات المائدة القابلة للكسر.

تكون أقراص غسالة الصحون عادةً خالية من الفوسفات، ما يُقلل من تأثيرها الضار على البيئة. وتحتوي على مجموعة من المكونات، بما فيها المبيضات، والإنزيمات، ومواد تنقية المياه، ويتم تزويد بعض الأنواع بمواد تساعد على الشطف، ما يضمن التخلص من البقع الصعبة والأوساخ، والحصول على أطباق نظيفة ولامعة.

كيف أستخدم أقراص غسالة الصحون؟

يوضع القرص في موقع وضع المنظف داخل باب غسالة الصحون، وهو نفس المكان الذي تضع فيه منظف غسالة الصحون البودرة أو السائل. فيما يلي بعض نصائح الاستخدام التي ستضمن لك الحصول على أفضل النتائج:

•       احرص على إزالة بقايا الطعام عن الأطباق وشطفها بالماء قبل وضعها في غسالة الصحون لضمان عدم بقاء الأوساخ في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

•       استخدم كمية المنظف الموصى بها كما هو موضح على العبوة لضمان تنظيف الأطباق بشكل فعال.

•       ضع الأطباق بالترتيب الصحيح في غسالة الأطباق حتى يتم توزيع المنظف والماء عليها بالتساوي.

•       استخدم مساعد الشطف للحصول على أطباق لامعة وخالية من البقع تماماً.

تُعتبر الأقراص الخيار الأمثل لمن يبحثون عن منظف غسالة صحون قوي على البقع والدهون ولا يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد أو إلى استخدام المنظفات الكيميائية الضارة.

مزايا أقراص غسالة الصحون

•       كميتها محدّدة وجاهزة للاستخدام.

•       عادةً ما تكون الأقراص في صندوق أو كيس، بالتالي يُمكن تخزينها بسهولة دون أن تشغل مساحة كبيرة.

•       تتمتع الأقراص بالقدرة على إذابة البقع العنيدة كالدهون والحروق.

عيوب أقراص غسالة الصحون

•       تُعتبر الأقراص أكثر تكلفة مقارنةً بأنواع منظفات غسالات الصحون الأُخرى.

•       يمكن إتلاف الأقراص بسهولة إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

•       تتوفر منها خيارات محدودة بالمقارنة مع أنواع المنظفات الأُخرى.

سائل غسالات الصحون

يُعتبر صابون غسالة الصحون السائل خياراً مثالياً للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى استخدام غسالة الصحون باستمرار. ويتوفر بعدّة تركيبات لتختار من بينها ما يناسب احتياجاتك واحتياجات أفراد عائلتك.

كيف أستخدم منظف غسالة الصحون السائل؟

تُعتبر طريقة استخدام منظف غسالة الصحون السائل سهلة جداً، إذ تحتوي معظم أنواع غسالات الصحون حالياً على موزع يقوم بإخراج سائل التنظيف في الوقت المناسب أثناء دورة الغسيل، ولكن بعض الأنواع تتطلب إضافة المنظف إلى كوب دورة ما قبل الغسيل. تحقّق من دليل المستخدم الخاص بك لمعرفة الطريقة الموصى بها.

مزايا منظف غسالة الصحون السائل

•       سهل الاستخدام ويتم تحديد الكمية بشكل مسبق.

•       أقل تكلفة من الأقراص ويدوم لفترة أطول.

•       تتوفر منه مجموعة متنوعة من الخيارات وبروائح مختلفة.

عيوب منظف غسالة الصحون السائل

•       يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة حتى لا ينسكب ويسبب الفوضى.

•       يأتي عادةً في عبوات كبيرة، لذا فهو يحتاج إلى مساحة تخزين أكبر بالمقارنة مع أي نوع آخر.

•       قد لا تكون المنظفات السائلة فعالة مثل الأقراص على بعض البقع الصعبة.

بشكل عام، يُعتبر منظف غسالة الصحون السائل خياراً مناسباً لمختلف الاحتياجات، كما يُمكن العثور عليه في أي متجر تقريباً. يتميز بأدائه الفعال، بالإضافة إلى أنه يتعامل مع الأطباق والأواني بلطف ويحميها من التلف أو البهتان.

لذلك، إن كنت تبحث عن حل موثوق وسهل الاستخدام لأطباقك، لا تتردّد في استخدام المنظفات السائلة!

مسحوق غسالة الصحون

قد يكون صابون غسالة الصحون البودرة الأقل شعبية ولكنه يوفر نفس مستوى فعالية المنظفات الأُخرى، وعادةً ما يكون سعره أقل.

كيف أستخدم مسحوق غسالة الصحون؟

أفضل طريقة لقياس كمية مسحوق غسالة الصحون هي استخدام المغرفة المرفقة مع المنظف، إذ ينبغي عليك تعبئة المغرفة إلى الخط المشار إليه وإضافتها إلى موقع وضع المنظف داخل باب غسالة الصحون، ولكن احرص على عدم الإفراط في تعبئتها.

إذا لم يكن لديك مغرفة، يمكنك استخدام ملعقة أو كوب لقياس كمية المسحوق، ويوصى باستخدام ملعقة كبيرة (15 مل) من المنظف لكل 38 لتر من الماء.

مزايا مسحوق غسالة الصحون

•       يكون سعر منظف غسالة الصحون البودرة في العادة أقل من الأقراص والمنظفات السائلة.

•       يُمكن تخزينه بسهولة دون أن يشغل مساحة كبيرة كونه يأتي في صندوق أو كيس.

•       متعدّد الاستخدامات، إذ يُمكن استخدامه لتنظيف الأطباق في الغسالة أو في الحوض.

عيوب مسحوق غسالة الصحون

•       قد يُسبب فوضى إن لم يتم استخدامه أو تخزينه بالشكل الصحيح.

•       لا يقضي على البقع الصعبة بكفاءة كما تفعل الأقراص والمنظفات السائلة.

•       يصعُب قياس كمية المنظف التي تحتاجها الغسالة، على عكس أنواع المنظفات الأُخرى.

ما هو منظف غسالة الصحون الأفضل بالنسبة لك؟

هناك بعض العوامل الواجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء منظف غسالة الصحون، بما فيها التكلفة والراحة والأداء. ولتضمن الحصول على أفضل النتائج، اتبع دوماً تعليمات الشركة المصنعة للاستخدام. فعلى سبيل المثال، تتطلب بعض المنتجات استخدام كمية محددة من المنظف في كل دورة.

إن قمت باختيار منظف غسالة الصحون المناسب واتبعت تعليمات التنظيف بدقة، ستضمن الحصول على أطباق فائقة النظافة بعد كل غسلة! كما ننصحك دوماً بالتأكد من إزالة بقايا الطعام من فلتر غسالة الصحون لمنع تراكمها، ما سيساهم في الحفاظ على أطباقك نظيفة ولامعة لفترة أطول من الوقت.

نستنتج في نهاية المقال أن نوع المنظف الذي تستخدمه يعتمد على احتياجاتك الشخصية. إذ تُعتبر الأقراص خياراً مريحاً وفعالاً، ولكنها قد تكون أكثر تكلفة من الخيارات الأخرى. أما منظف غسالة الصحون السائل، فهو سهل الاستخدام وسعره مناسب، ولكنه قد لا يكون فعّالاً على البقع الصعبة. وبالنسبة لمسحوق غسالة الصحون، فهو خيار اقتصادي ومتعدد الاستخدامات ولكنه قد يسبب الفوضى إن لم يتم استخدامه بالشكل الصحيح.

لذا، قارن بين مزايا وعيوب كل نوع من أنواع المنظفات حتى تتمكن من اختيار النوع المناسب لك!

هل ترغب بشراء غسالة صحون جديدة؟ مايديا الخليج توفر لك العديد من الخيارات، بما في ذلك غسالات الصحون ذاتية القوام المتوفرة بأحجام مختلفة لتلبي جميع المتطلبات، وأيضاً غسالات الصحون الصغيرة التي تُعتبر خياراً صديقاً للبيئة كونها تقلّل من استهلاك المياه بنسبة 20%.

تابع المدونة للمزيد من المواضيع حول الأجهزة المنزلية بكافة أنواعها!